الرئيسية / تقنية وتكلنوجيا / جهاز النيكسس 4 من قوقل

جهاز النيكسس 4 من قوقل

2

 httpv://youtu.be/jwt8c5Vbtk4

3

اقتنيت جهاز النيكسس 4 منذ أن أطلقته شركة قوقل ، وبعد اعتماده كجهازي الأساسي لمدة اسبوعين واستخدامي لنظام “الجيلي بين 4.2” الجديد ، طبعا لم تكن هذه أول مرة استخدم فيها نظام الأندرويد كجهاز أساسي فمنذ الجالكسي اس 2 كنت استخدم نظام الأندرويد ، فالجهاز صراحة أغراني سعره المنخفض عن باقي السوق ، فجهاز بمواصفات عالية بسعر 299$ للـ 8GB و 349$ للـ 16GB شيء رائع جداً وبداية موفقة من قوقل في المنافسة بالأسعار الرهيبة.

4

الجهاز بدون أزرار فيوجد زر الهوم والرجوع كلها في الشاشة باللمس ومن ناحية الجودة والتصنيع ممتاز ، الجهاز بالكامل من الزجاج من الأمام والخلف وتأتي الحواف من البلاستيك ، فالجهاز مصنوع من جودة ممتازة ولا تشعر بأنه رخيص ، المنافذ في الجهاز في الجهة العليا منفذ الهيدفون وفي الجهة اليمنى زر التشغيل وفي الجهة اليسرى زري الصوت وفتحة الشريحة (micro sim) ، وفي الأسفل منفذ الميني يو اس بي ، وفي الخلف السبيكر .

5

الجهاز يأتي بكامرتين ، كاميرة أمامية بدقة 1.3 ميغابكسل وكاميرة خلفية بدقة 8 ميغابكسل مع فلاش LED ، الكاميرة تتميز بتصوير صور بانورامية 360 درجة (تم شرحها في الفيديو في الأعلى) وأيضاً تصوير فيديو Full HD 1080p مع إمكانية التقاط صور أثناء تصوير الفيديو بالضغط على الشاشة والتصوير فوراً ، تطبيق الكاميرة تم إعادو تصميمه بطريقة جديدة للتصوير وهي باستخدام دائرة الفوكس وحولها الإعدادات مباشرة للوصول إليها بشكل سريع ، فهذا ما أعجبني فيها ، أما من ناحية جودة التصوير في الجهاز فالتصوير ليس جيد في الجهاز ومستواه قليل بالمقارنة بالأجهزة الأخرى وهذا ما يعيب الجهاز فعلا ، فالجودة سيئة في التصوير .
6
شاشة الجهاز بحجم 4.7 انش بحجم جميل ، وبرزلوشن 1280 في 768 وكثافة الشاشة 318 بكسل لكل انش ، الشاشة يغطيها زجاج الغوريلا غلاس 2 القوي ضد الكسر والشاشة من نوع LCD وألوانها حارة (warm colors) وليست باردة (cool colors)  كالسابق (جالكسي نيكسس) ، والشاشة مناسبة لمشاهدة الفيديوات والصور وجميلة جداً.
7
النظام في الجهاز هو الأخير طبعاً وهذا ما يميز أجهزة قوقل (وهي أفضل الأجهزة لنظام الأندرويد) لأنها تحصل على آحر التحديثات أول بأول دون تأخير لأنها من شركة قوقل مباشرة ، فالنظام هو الأخير Jelly Bean 4.2 والذي يأتي بمميزات منها شاشة الاختصارات الجديدة للإعدادات والإضاءة ، ومنها الويدجتس في شاشة القفل للوصول السريع ، وأيضا الكيببورد فيه ميزة الكتابة دون ازالة الإصبع مجرد الامرار على الاحرف وهذه تعمل حاليا فقط مع الكيبورد الانجليزي ، وخدمة Google Now طبعاً موجودة في نظام 4.1 لكنها فعلاً خدمة عجيبة للبحث ولمعرفة سلوكك في حياتك اليومية وتقديم ما يناسبك (تم شرحها في الفيديو في الأعلى).

8
الخلاصة الجهاز جميل وأجمل أجهزة الأندرويد لأنه من قوقل وإلى قوقل 🙂 فالجهاز بالكامل من قوقل نظاماً وجهازاً ، فأنصح كل من يحب نظام الأندرويد أن يقتني الجهاز لأنه الأحدث في السوق حالياً ، وأخيراً مشاهدة ممتعة للفيديو.

شاهد أيضاً

فيديو: بي إم دبليو تستعرض سيارة كهربائية عملت عليها منذ 43 عاماً !!

فكرة السيارات الكهربائية ليست جديدة كما تعتقد الأغلبية، “بي إم دبليو” قدمت لنا السيارة الكهربائية …

16 تعليق

  1. عبدالرحمن

    شلون اقدر اشتريه بنفس السعر الي ذكرت؟

  2. السلام عليكم .. تتهنئة فيه ان شاء الله.. للامانه الجهاز روعه وخامة الصنع فخمة بعكس الاجهزة النيوكس الاخرى السابقة ومواصفات الجهاز جبارة بسعره الرخيص وللعلم يعمل 4G عليه بسبب المعالج الخاص فيه وليس بالسرعة العاليه 🙁 توصل 1800 MHz … والكاميرة تحمل Nexus 4 has a Sony IMX111PQ sensor معك حق ولكن يوجد برامج سوني موجوده بالماركة بلاي تزيد كفائة التصوير 🙂 و الخلاصة الجهاز انصح فيه 🙂 وشكرا لك ..

  3. يا لطيف .. طول الجهاز ١٣٣ سم والعرض ٦٨ سم !!! تلفزيون ذا مو جوال، عدل المعلومة يابو عابد ..

  4. فهد الزعبي

    وهل يوجد فيه لغة عربية للنظام قبل الكيبورد

  5. بس تصحيح للمعلومه الجهاز من صنع شركة LG وليس Google
    Google دائما تعتمد على احد الشركات المصنعة للاندرويد لصنع جهاز Nexus

  6. ♥❤♡ ќ ı т κ ά т♥❤♡

    سبحان الله من كثر ماحبيت هالجهاز مالقيته بكل الكويت حتى وكيله البابطين مو عنده ماخليت احد ماترجيته يطلبه لي من برا بس مايعرفون ولاحياة لمن تنادي ياليت احد يطلبه لي يكون عنده خبره وفلوسي كاش اتواصل معاه وين مايبي ابي تفيدوني plz?
    وعندي سؤال انا مره شفت الجهاز وبعد البحث عنه اكتشفت نوعين بالاسم من خلف الجهاز بعضهم يكون كلمه نيكسوس والبعض الاخر قوقل وكلهم من نفس شركه LG ليش وشنو الفرق

  7. ♥❤♡ ќ ı т κ ά т♥❤♡

    سبحان الله من كثر ماحبيت هالجهاز مالقيته بكل الكويت حتى وكيله البابطين مو عنده ماخليت احد ماترجيته يطلبه لي من برا بس مايعرفون ولاحياة لمن تنادي ياليت احد يطلبه لي يكون عنده خبره وفلوسي كاش اتواصل معاه وين مايبي ابي تفيدوني plz?
    وعندي سؤال انا مره شفت الجهاز بعد البحث عنه اكتشفت نوعين بالاسم من خلف الجهاز بعضهم يكون كلمه نيكسوس والبعض الاخر قوقل وكلهم من نفس شركه LG ليش شنو الفرق

  8. حاولت ادخل على موقعهم واطلبه لكنه يقول انه ما يوصل للكويت!!! هل طلبته على حساب مو كويتي ولا شنو

    • صحيح لايمكن طلبه إلا اذا كنت في امريكا حاليا ، او باستخدام بروكسي لتخدع الموقع ، انا طلبته يوم كنت في امريكا فعليا ، فحاليا انتظر لين يتوفر الجهاز لان الكمية خلصت بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.