الرئيسية / منوعات / فيلم عن حياة طلاب كلية علي الصباح العسكرية

فيلم عن حياة طلاب كلية علي الصباح العسكرية

httpv://youtu.be/DOn8d6Sma_k

فيلم عن حياة الطالب الضابط بالكلية العسكرية ويتحدث عن عدة محاور :

أولاً : طابور وحصة الرياضة .
تبدأ دفعة الطلبة الضباط الجامعين 17 ودفعة الطلبة الضباط 42 يومهم الدراسي من بعد صلاة الفجر ، من خلال حصة الرياضة اليومية ، والتي تعتبر من الحصص الرئيسية في حياة الطالب بالكلية ، لما فيها من تقوية ورفع لمعدل اللياقة البدنية والذي يساعد الطالب على تحمل التدريبات والتمارين الميدانية الدورية طوال مدة دراسته بالكلية ، وبعد انتظام الطلبة الضباط كل في فصيله ، يبدأ طابور الرياضة اليومي بحضور آمر قسم الرياضة ، والذي يقوم بدوره بالتأكد من جاهزية الفصائل ، واكتمال أعدادها ، ومن ثم يقوم بإعطاء الإذن لمدربي الرياضة ببدء الحصة الرياضية ، والتي يبدأ فيها الطلبة بالجري داخل الكلية.

ثانياٌ : توجه الطلبة الضباط لمطعم الكلية لتناول وجبة الإفطار . تتوجه دفعة الطلبة الضباط المستجدين بعد إنتهاء حصتهم الرياضية ، إلي مطعم الكلية ، لتناول وجبة الإفطار ، من خلال طوابير منظمة ، يشرف عليها ضباط سرايا الطلبة بالكلية ، و يتناول الطلبة  وجبتهم الصباحية ، والتي تعد من الوجبات الغذائية الرئيسية اليومية ، والتي تحرص إدارة الكلية على أن تكون هذه الوجبة غنية ومتوازنة من حيث مكوناتها.

ثالثاً : طابور الأركان الصباحي .
يتوجه الطلبة الضباط بعد ذلك في طوابير، كل في فصيله ، لميدان الكلية استعدادا لبدء جدولهم التدريبي الميداني اليومي ، و المخصص لدفعات الطلبة المستجدين ، حيث يشرف على الطابور الصباحي ، آمر سرايا الطلبة الضباط العقيد الركن أنور البكر وضباط سرايا الطلبة .

رابعا : حصة النظام المنظم ( تدريب المشاة )
بعد الانتهاء من الطابور الصباحي ، تبدأ فعاليات البرنامج التدريبي الميداني للطلبة الضباط المستجدين ، من خلال حصص النظام المنظم ( تدريب المشاة ) ، حيث تحرص كلية علي الصباح العسكرية من خلال هذه الحصص ، إلي غرس روح الطاعة والاحترام للأوامر العسكرية في نفوس الطلبة الضباط .

خامساً : حصة التدريب على السلاح .
ومن المواد الأساسية بالكلية مادة الأسلحة الخفيفة والتي تحرص كلية على الصباح العسكرية إلى تكثيفها في المرحلة التأسيسية للطلبة الضباط والتي تعرف بمرحلة الإستجداد ، حيث يبدأ قسم الأسلحة بالكلية بوضع برنامج تدريبي يتدرج من خلاله في تعريف الطلبة بنوعية الأسلحة الخفيفة المستخدمة بالجيش الكويتي.

YouTube Link

شاهد أيضاً

فيديو:  تصوير رائع بتقنية التايم لابس والهايبر لابس لحديقة الشهيد

قام بتصوير هذا العمل كل من ماجد سلطان وعبد الوهاب الاصبحي حسين الهاشمي وجاسم مقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.