الرئيسية / منوعات / اعتصام المعلمين؟ حقائق لم تنشرها الصحف

اعتصام المعلمين؟ حقائق لم تنشرها الصحف


ارسل لي الاستاذ عبدالله الأنصاري ايميل يود نشرة في المدونة ..

هذا نص الرسالة

لماذا كان الحضور قليلا في اعتصام المعلمين؟ حقائق لم تنشرها الصحف

انتشرت بين وسائل الإعلام تغطية لاعتصام المعلمين المنظم من قبل جمعية المعلمين لاعتراضهم على قرار وزارة التربية بإطالة اليوم الدراسي بواقع 25 دقيقة في يوم الثلاثاء أمام مبنى وزارة التربية.وأريد توضيح ما نشرته بعض وسائل الإعلام وللأسف الشديد حول أن الاعتصام “كان فاشلا” ولم يأت بأي نتيجة والسبب في ذلك هو “قلة الحضور” من قبل المعلمين أنفسهم (٣٠٠ من أصل ٥٥ ألف معلم)ما أريد توضيحه أنا ولم توضحه الصحف وللأسف الشديد هو أن وزارة التربية قامت بنفسها وساهمت في (منع) المعلمين من حضور هذا الاعتصام السلمي، لتخرج لنا الوزيرة بعد ذلك لتدعي أن اليوم الدراسي كان على ما يرام بدون أن تحدث أي مشاكل.. على أية حال إليكم الحقائق -مني كوني معلما-:للمعلم -والموظف الحكومي عموما- ثلاثة طرق قانونية لحضوره مثل هذا الاعتصام، الأولى والثانية (الاستئذان) أو (العرضي) والطريقة الثالثة التي فيها تحايل (المرضية) أي يدعي المرض ويحضر الاعتصام . . كيف قامت وزارة التربية بمنع المعلمين من حضور الاعتصام وبتقييد حريتهم؟- قامت يوم الأحد بإرسال تعميم رسمي إلى المناطق التعليمية الذي قامت المناطق بدورها بإرساله إلى المدراس ينص على: منع (الاستئذان) وعدم قبول (العرضي) في يوم الثلاثاء ١٢/١٠/٢٠١٠م .فمن كانت نيته الالتزام بعمله وأداء واجبه على أكمل وجه، كان منع حقه الإلهي والإنساني والدستوري أيضا بالتعبير عن رأيه، ومنع أيضا من حقه القانوني بالاستئذان في المرة الواحدة لمدة أقصاها ثلاث ساعات.الحقيقة الأولى انتهينا منها، وكيف نجحت الوزارة بالتلاعب بقوانين الدولة من أجل تكميم أفواه معلميها!- الثانية: كيف تعاملت مع قضية (المرضيات)؟ قامت كذلك يوم الأحد بإرسال تعميم إلى وزارة الصحة ينص على: عدم إعطاء أي مرضية لأي موظف من وزارة التربية يحضر في الفترة المسائية والسماح فقط بإعطائها في الفترة الصباحية!لاحظ عزيزي القارئ كيف قامت وزارة التربية بعمل دور (المافيا) في البلد ، حتى وصل بها الأمر أن تأخذ زمام الأمور وتكون وصية على وزارة الصحة والأطباء وتأمرهم بالإخلال بقسمهم وواجبهم أمام الله والناس! ما هو مصير من كان طريح فراشه في هذا اليوم؟ أليس من حق المعلمين أن يكونوا على علم بمثل هذا التعميم الذي يخصهم؟ أم أن الوزارة تعامل موظفيها بسوء الظن والتحايل وسياسة الكر والفر!؟ كل هذا فقط من أجل تكميم أفواه المعلمين والمواطنين وتقييد حريتهم بالتعبير عن آرائهم!
وأنا سعيد بالاستماع لوجهات النظر، والرد والتفاعل على من يناقش معي بطريقة حضارية بعيدا كل البعد عن التدني بمستوى النقاش.وكذلك أدعو الجميع والمهتم بهذا الموضوع تقرير الصحفية مريم بندق في الأنباء (اضغط هنا) حول تفاصيل الاعتصام وحقائق مهمة جدا حول القرار يبين فيه تعسف التربية في تطبيق قراراتها وتخبطها المفضوح في ذلك وكذلك نقل كلام رئيس جمعية المعلمين عايض السهلي على ما جاء الاعتصام الذي يوضح أمورا عديدة، وكذلك نقل التقرير صوت المعلمين (أصحاب الميدان) وبيان وجهة نظرهم لإيصال كلمتهم الذي فيه الكثير من الحقائق المهمة.
يبقى سؤالي الأخير أوجهه للجميع وبالأخص الموظفين أولياء الأمور:هل تقبل العمل في وظيفة لمدة ٧ ساعات يوميا ولا تكون لديك إلا راحة لمدة نصف ساعة؟أتعلم من صاحب هذه الوظيفة؟ إنهم أبناؤنا وأبناؤك الطلبة!
وشكرا .. اخوكم عبدالله الانصاري .

تعليقي :

كان الله في عون جميع اساتذه الكويت على هذا القرار الطائش .. ربما البعض يقول 25 دقيقة ليست بالشئ الكثير .. اقول لهم هل شاهدتم المباني المتهالكه التي يطلق عليها مدارس ؟؟ او هل تعلمون ان المعلم لا يعمل كـ مدرس فقط … بل مدرس ومراقب ومشرف وكذلك لو كان مدرس فنية .. سيكون صباغ للمدرسة ولو كان مدرس حاسوب سيكون مبرمج لموقع المدرسة ولو كان مدرس بدنية سيكون على عاتقة تمارين الصباح ..

ولا يستطيع ان يخرج بعد انهاء محاظراته ..

شاهد أيضاً

فيديو:  تصوير رائع بتقنية التايم لابس والهايبر لابس لحديقة الشهيد

قام بتصوير هذا العمل كل من ماجد سلطان وعبد الوهاب الاصبحي حسين الهاشمي وجاسم مقيم …

4 تعليقات

  1. موضيو ، وحاشيتها من زمن نوريه الصبيح ، قامو يلعبون دور المافيا !

    عشنا وشفنا ، شكرا على الخبر اخوي ، وجزاك الله خير ، وكان الله في عون المدرسين

    يلا بروح اتمضمض قبل الصلاة !

  2. يا شباب أنا مدرس اجتماعيات والصراحة أنا مو ضد هذا القرار.. اذا تبوني أزعل لأنهم زادوا الدوام بس 25 دقيقة, يا أخي ليش ما كل موظفين الكويت زعلوا بسبب إن دوامات الوزارات تنتهي الساعة 2:30 بينما احنا المدرسين ينتهي دوامنا 12:45 !! لا وبس يوم واحد بالأسبوع وكل هذا لازعل !!
    قسما بالله قبل أمس الثلاثاء والله ما حسيت بإطالة الدوام, أول ما خلص الدوام وبدت حصة النشاط إلي إهي 25 دقيقة مجرد إني توظيت ورحت مسيد المدرسة وصليت ولا ينتهي الدوام !! يعني كلش كلش ما تستاهل كل هالخرابيط إلي قاعدين يسوونها بعض المعلمين إلي أهم أساسا عصاعص حق جم عضو.. مدرس معانا ذلوه بالمدرسة ياي داق الشرف يبي عرضي ويقول أنا ما رحت الإعتصام ولا الناظر فاتح الجريدة وويه هالمدرس اشكبره بالصفحة الأولى رايح الأعتصام !! الأخ حمر ويهه وما قام ييمع

  3. الحقيقة إحنا في وزارة وما نطلع إلى الـ 2:25 فهناك فرق كبير .. ولكن من باب حب لأخيك ما تحب لنفسك أتمنى لو يطلعون الساعه 12 🙂 وأنا ضد الـ 25 دقيقة .. لأنها أساساه تضيع على ترتيب الطلبة وما تستغل صح .!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.