الرئيسية / منوعات / فيديو: حشرة “سوير الليل” تغزو الكويت بسبب حرارة الجو

فيديو: حشرة “سوير الليل” تغزو الكويت بسبب حرارة الجو

httpv://www.youtube.com/watch?v=HaL7wg9jvu8

انتشرت خلال الأيام الماضية حشرة “سوير الليل”، في المنازل بجميع مناطق الكويت، بعدما أرغمتها حرارة الجو على دخول المنازل بحثاً عن شيء من الظل والرطوبة.
وحسب صحيفة “السياسة” الكويتية، سادت حالة من الفزع والرعب عدداً من المناطق الساحلية في الكويت بعد انتشار هذه الحشرات هناك وهي نوع من الصراصير تشبه الجراد؛ ما تسبّب في حالةٍ من الارتباك بهذه المناطق.
وأصبحت حشرة “سوير الليل” حديث الناس والدواوين وكذلك حديث مواقع التواصل الاجتماعي حيث حذّروا من أخطارها ودعوا إلى ذكر بعض الأدعية للحماية من ضرر الحشرات.
على صعيد متصل أشارت مصادر مطلعة في وزارة الصحة إلى أن “سوير الليل” لها أكثر من 950 نوعاً وتظهر في الأماكن الرطبة، مثل المزارع وتعيش على الخضراوات، كما تقتات على بقايا الحشرات الميتة ويصدر الذكر منها أصواتاً مزعجة.
وذكرت المصادر أن وزارة الصحة ستبدأ من اليوم (الأحد) حملات لمكافحتها في مناطق انتشارها بالشاليهات والمناطق الأخرى القريبة من الأماكن الزراعية في البلاد؛ تمهيدا لحملات أخرى في المناطق السكنية.
وأضافت أن الأضرار الصحية التي تنتج عنها هي وجود الطفيليات التي تعيش على جسمه وتؤدي إلى الحساسية لمَن يلمسها وحكة؛ داعية كل مَن يتعرض لحساسية من حشرة سوير الليل إلى الذهاب للطبيب مباشرةً لأخذ الكريمات والعلاج اللازم، إضافة إلى ضرورة تنظيف الملابس، خصوصاً عند الدخول إلى المنزل لمنع تكاثره داخله.

YouTube Link

شاهد أيضاً

فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام

https://www.youtube.com/watch?v=LvFbz4khdtE   الكلب القبيح .. يفوز بلغب اقبح كلب بالعالم … ولديه ٣٠ الف متابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.