الرئيسية / منوعات / فيديو: شاهد حقيقة فيديو “الطفل السوري البطل” !

فيديو: شاهد حقيقة فيديو “الطفل السوري البطل” !

_78997396_2

https://www.youtube.com/watch?v=gpPijgBNofQ&iv_load_policy=3?rel=0&showinfo=0

انبهر الكثير من المتابعين على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي من ما اعتبر بطولة لصبي سوري، ظهر في مقطع فيديو يتفادى ما بدا أنها طلقات نارية متتالية ليتابع سيره بعد إصابته برصاصة لينقذ أخته الصغرى المختبئة خلف سيارة .
إلا أن شبكة ” بي بي سي ” أوضحت ماجاء في هذا المقطع مؤكدة أنه مشهد تمثيلي، نفذه لاجؤون سوريون في مالطا العام الجاري، بتمويل وإخراج فريق نرويجي قاموا بتصوير فيلم قصير يتحدث عن معاناة الأطفال السوريين في الحرب الدائرة في بلدهم.

الفيديو من إخراج لارس كليفبرغ، الذي وضع سيناريو الفلم متأثرا بالأنباء الواردة من سوريا ، والذي ذكر في تصريح له أن الفيديو كان متعمداً لتسليط الضوء على معاناة الأطفال في مناطق النزاع.

وقال كليفبرج: “أردت أن أجعل الفيديو حقيقيًّا قدر الإمكان كي يقوم الناس بمشاركته على الإنترنت والتفاعل معه”، مضيفًا رغبته في معرفة ردود فعل المتابعين في وسائل الإعلام والإنترنت .

وقد بين المخرج بأن التصوير كان في موقع معروف في مالطا يستخدم لتصوير أفلام مثل “توي” و”غلادياتور” ، و أن المعهد النرويجي للإعلام هو الذي مول الفيلم.

وأضاف أن الطفلين اللذين ظهرا في الفيديو ممثلان محترفان وأن لاجئين سوريين في مالطا قاموا بأداء الأصوات في خلفية الفيديو.

وتعتبر آسي ماير مفوضة الأفلام القصيرة من المعهد النرويجي “أن المشاهد كانت مقصودة، وأضافت “صدمت عندما رأيت الناس يصدقون هذا الفيديو تمامًا، مع العلم أنه من المستحيل أن يُصاب الطفل بأكثر من رصاصة ويتابع سيره، كما أن عدم ظهور دماء على ثيابه من المفترض أن يكون دليلا واضحًا على عدم صدقية الفيديو”.

YouTube Link

شاهد أيضاً

فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام

https://www.youtube.com/watch?v=LvFbz4khdtE   الكلب القبيح .. يفوز بلغب اقبح كلب بالعالم … ولديه ٣٠ الف متابع …

تعليق واحد

  1. عبدالله

    ما جعلني أصدق الفديو ان المعلق كان سوري ويخبر بان القناص اطلق النار. لكن أستفدنا درس بان لا نصدق كل شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.