الرئيسية / حوادث و مواقف / شاهد: أغرب مشهد للغش في الإمتحانات بالعالم !!!

شاهد: أغرب مشهد للغش في الإمتحانات بالعالم !!!

539

تداولت وسائل الإعلام الهندية، ما يمكن وصفه بأغرب مشهد للغش في الامتحانات، ويظهر فيه أولياء أمور يتسلقون حوائط مدرسة في ولاية بيهار الشرقية، على طريقة “سبايدر مان” في محاولة لتغشيش أقاربهم طلاب الصف العاشر من خلال النوافذ، وعلى مقربة منهم وقف ضباط الشرطة يراقبون ما يفعلونه بلا حول ولا قوة. والغش مشكلة هندية قديمة وهو شائع في المدارس في المناطق الريفية النائية في الهند، حيث فرص العمل أو الحصول على مقاعد في الكليات محدودة في ظل منافسة شرسة.

وتحت قانون مكافحة الغش في ولاية بيهار، تم طرد العشرات من طلاب الصف ال12 واعتقل أبائهم الشهر الماضي في حالات الغش في الاختبارات، حيث يعاني الطلاب صعوبة في اجتياز الاختبارات الموحدة الصعبة في الصفين ال 10 وال12. ويقول خبراء التعليم: إن الغش هو مجرد عرض من أعراض مشاكل أعمق يعاني منها نظام التعليم في الهند، مثل تغيب المدرسين، والتركيز على التعلم بالتلقين، وعدم كفاية البنية التحتية للمدارس بحسب موقع فيتو.

وقال ساهي، وزير التعليم في بيهار، للصحفيين يوم الخميس. “هل هذه المشكلة مسئولية الحكومة وحدها..؟ هل من الممكن للحكومة إجراء اختبارات عادلة دون مساعدة المواطنين..؟ نتمنى أن يخبرنا أحد ماذا يمكن للحكومة القيام به لوقف الغش إذا كان الأهل والأقارب غير متعاونين؟ ”

540 541 542

543

 

YouTube Link

شاهد أيضاً

فيديو لـ اغبى حرامي بالعالم !!

https://www.youtube.com/watch?v=7hD6nNcvBu0   قد يكون هذا اللص هو اغبى لص ستشاهده .. وهو يحاول سرقه جهاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.