الرئيسية / منوعات / فيديو: شاهد تجربه زوجان كويتيان يتحدثان عن تبنيهما طفلا رغم قدرتهما على الانجاب

فيديو: شاهد تجربه زوجان كويتيان يتحدثان عن تبنيهما طفلا رغم قدرتهما على الانجاب

httpv://youtu.be/pCaAdgVDkqI

على الرغم من عدم وجود أي عارض بيولوجي يمنعهما من انجاب أبناء من صلبهما الا ان الزوجين هشام الطواري  وصفا الفيلكاوي قررا احتضان الطفل محمد من دور الرعاية الاجتماعية  ليكون بمثابة طفل لهما

 

YouTube Link

شاهد أيضاً

فيديو:  تصوير رائع بتقنية التايم لابس والهايبر لابس لحديقة الشهيد

قام بتصوير هذا العمل كل من ماجد سلطان وعبد الوهاب الاصبحي حسين الهاشمي وجاسم مقيم …

9 تعليقات

  1. التببني محرم في الإسلام التبني الذي كان شائعاً في الجاهلية، وأمر بنسبة الولد إلى أبيه، قال الله تعالى:

    { مَّا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ وَمَا جَعَلَ أَزْوَاجَكُمُ اللَّائِي تُظَاهِرُونَ مِنْهُنَّ أُمَّهَاتِكُمْ وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءكُمْ أَبْنَاءكُمْ ذَلِكُمْ قَوْلُكُم بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ* ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ } . {الأحزاب:4-5}

    وليس معنى ذلك أن يترك اليتامى وغيرهم بلا رعاية، وإنما الممنوع نسبتهم لغير آبائهم وأمهاتهم، أما رعايتهم فقد حض الشرع عليها ورغب فيها ووعد عليها بالأجر الكبير والفضل العظيم، فعن سهل بن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما شيئاً. رواه البخاري والترمذي

    ..

  2. التبني محرم في الإسلام، وهو إلحاق الرجل به طفلا مجهول النسب أو معلومه، لقوله تعالى: ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ {الأحزاب: 5}. وقد سبق بيان ذلك في الفتوى رقم: 7167.

    وقد ثبت في البخاري ومسند أحمد وغيرهما من حديث ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من انتسب إلى غير أبيه أو تولى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. وفي البخاري ومسلم عن أبي ذر رضي الله عنهما: ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر.

    وهذان الحديثان يدلان على أن الانتساب إلى غير الأب من كبائر الذنوب، ومن تبنى طفلا ما بطريقة محرمة جهلا منه بتحريم التبني وعدم علمه بالحكم في هذه المسألة فلا حرج عليه، ومن فعل ذلك مع علمه ثم تاب منه فإن التوبة تجب ما قبلها، فبادر إلى التوبة فمن تاب تاب الله عليه.

    والله أعلم.

  3. احمد عبدالله

    دام مافيهم شي ويقدرون ينجبون

    ليش كل هالعباله ؟؟ يجيبون ولد منهم وفيهم

  4. another attention Whores

  5. يا رووووحي ،،

    هذي اخرت اللي يطالع افلام امريكية ،،

    انا بتبني الابوو يصير

  6. الله يجزاهم خير و بخصوص التعليقات الزوجان مو متبنيان و لكن محتضنين الطفل و الاخت صفا ارضعته و الاحتضان غير التبني و له شروطه و اجازه الفقهاء

  7. معلمة رياض اطفال

    جزاكم الله خير على التكفل بهالطفل
    وربي يكثر من امثالكم
    الله يحفظكم

  8. خطوة رائعه وفيديو مليء بالمشاعر
    اتمنى التواصل معاج اذا امكن يا ام محمد

  9. احمد . Ksa

    تعليقي لن يتحدث عن الأستاذ هشام او الأستاذة صفا فما فعلوه اجمل واعمق واكثر من اي كلمة قد اقولها ، فشكرا لكم عدد ماغمضت وستغمض عين هذا الطفل البريء بحب وامان وحنان . انتم رائعون.
    تعليقي هو للكوارث التي يعلق بها بعض الناس بإسم الدين ، ماذا تفهمون عن الدين ؟ مامدى ايمانكم بالرحمة والإنسانية في شخوصكم؟
    اي عقل وقلب وتدين تفهمونه ايعقل ان يكون في القرن الذي نحن فيه من يرفض الرحمة ويقزمها وينتقدها فقط لإنه قرأ ان ذلك لايجوز اين قلبك؟ اين عقلك؟
    ايعقل ان يكون تبني حيوان في حديقتي او بيتي شيء محمود وعمل نبيل ولا يكون كذلك لطفل محتاج للرحمة والعطف ؟ وسعو مدارككم سترون انكم ابعد ماتكونون عن الدين والتدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.