الرئيسية / منوعات / فيديو : برازيلية تصور تقريراً عن سوق بريدة وهي ترتدي العباية والنقاب

فيديو : برازيلية تصور تقريراً عن سوق بريدة وهي ترتدي العباية والنقاب

عرضت قناة برازيلية تقريرا عن سوق الجردة التاريخي لمدينة بريدة صورته وافدة برازيلية من هاتفها الخاص أثناء تجوالها السوق الذي يقبع وسط بريدة والمشتمل على العديد من المحلات التي تبيع الذهب والملابس والمفارش والأواني المنزلية والكهربائية والأدوية الشعبية وغيرها.
وبحسب موقع عين اليوم كانت الوافدة البرازيلية قد تحدثت خلال تصويرها عن السوق مبينة إعجابها فيه، حيث طافت أبرز جوانبه، ودخلت مصلى النساء.
كما سجلت صوتا لأذان المغرب انطلق من مآذن الجوامع، وسجلت لقطة لتواجه المتسوقين والباعة لدخول الجامع لأداء الصلاة، واختتمت جولتها في استراحة النساء التي نفذتها الأمانة مؤخرا كمرحلة لتطوير وتحسين السوق.
وكانت الوافدة البرازيلية وهي تتجول قد ارتدت العباية والنقاب، محترمة بذلك شريعة المملكة، وعلى مايبدو من خلال اهتمامها بالأذان وجامع الملك فهد أنها قد اعتنقت الإسلام.
يذكر أن سوق الجردة بمدينة بريدة واحد من أهم الأسواق التجارية الرئيسية في نجد إذ كانت حوانيت هذا السوق المبنية من الطين تضم أنواعا متعددة ومتنوعة من البضائع والمعروضات حيث كان السوق يعتبر النافذة الرئيسية للمتسوقين في هذه المدينة وما حولها من المدن والقرى وسكان البادية، كما كان يمثل السوق الأكبر في الجزيرة العربية لبيع وشراء الإبل.
كما يعتبر نقطة انطلاق وتواصل تجاري مع جميع أسواق المملكة في كافة المناطق.

 

YouTube Link

شاهد أيضاً

فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام

https://www.youtube.com/watch?v=LvFbz4khdtE   الكلب القبيح .. يفوز بلغب اقبح كلب بالعالم … ولديه ٣٠ الف متابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.